الدعاء على شخص قهرني

الدعاء على شخص قهرني

يُفضّل عدم الدعاء على الظالم، بل من الأجدى الدعاء له بالهداية والسير على الطريق الصواب، ومع ذلك لا يوجد مانع من الدعاء للشخص الظالم شريطة عدم الدعوة عليه في ماله وأهله، ويمكن الدعاء على الظالم أن يستجيب وبشكل خاص عند الدعوة أثناء الصلاة.

الدعاء على شخص قهرني

فيما يلي بعض الأدعية على شخص قهرني:[1]

  • يا ربّ أغلقت الأبواب إلّا بابك، وانقطعت الأسباب إلا إليك، ولا حول ولا قوة إلّا بك.
  • اللهمّ إنّ فلانًا من عبادك قد أساء إلي، وأخذ من مالي بظلم، فأعني على الصبر، واجعله مشغولًا بأموره الخاصة، واحفظني من شرّه وأذاه.
  • اللهمّ إنّ الظالم القاهر لا يمكنه الهروب من قدرتك وعدلك، فأنت تعلم ما يجري معي قبل أن أتكلم، فأنت السميع البصير، ولك الحمد على كلّ حال.
  • يا ربّ اللهمّ إنّي ومن ظلمني من عبيدك، نواصينا بيدك، تعلم مستقرّنا ومستودعنا، وتعلم منقلبنا ومثوانا، وسرّنا، وعلانيّتنا، وتطّلع على نيّاتنا، وتحيط بضمائرنا، علمك بما نبديه كعلمك بما نخفيه، ومعرفتك بما نبطنه كمعرفتك بما نظهره، ولا ينطوي عليك شيء من أمورنا، ولا يستتر دونك حال من أحوالنا، ولا لنا منك معقل يحصّننا، ولا حرز يحرزنا، ولا هارب يفوتك منّا.
  • يا رب اللهم انتقم من كل من ظلمني، ومن كل ظالم في ليلة ﻻ أخت لها، وساعة ﻻ شفاء منها، وبنكبة ﻻ انتعاش معها، وبعثرة ﻻ إقالة منها، ونغّص نعيمه، وأره بطشتك الكبرى، ونقمتك المثلى، وقدرتك التي هي فوق كل قدرة، وسلطانك الذي هو أعزّ من سلطانه، واغلبه لي بقوّتك القوية، ومحالك الشديد، وامنعني منه بمنعك الذي كل خلق فيها ذليل، وابتله بفقر ﻻ تجبره، وبسوء ﻻ تستره، وكله إلى نفسه فيما يريد، إنّك فعّال لما تريد.
  • اللهم إني استغنيت بك بعدما خذلني كل مغيث من البشر، واستصرخت إذا قعد عني كل نصير من عبادك، وأطرق بك بعد ما أغلقت الأبواب المرجوة اللهم إنك تعلم ما حل بي قبل أن أشكوه إليك فلك الحمد سميعًا بصيرًا لطيفًا قديرًا.
  • يا رب تمنيت لمن ظلمني الهداية والتوبة، وتمنى هلاكي وتدميري ولا حول ولا قوة إلا بك فمن يا رب على دعوة عبدك المسكين الفقير قلت يا ربي وعزتي وجلالي لأنصرنك، ولو بعد حين اللهم آمين.
  • حسبي الله ونعم الوكيل، ربي أني لجأت من حولي إلى حولك، ومن ضعفي إلى قوتك، يا رب خذ لي حقي ممن ظلمني وقهرني وأوجعني، ربي صب عليه الهموم صبا، وأحرمه لذة النوم ليلا، واجعل حياته همًا وغما.
  • اللهم رد كيد بمن أراد بي شرًا في نحره، وأهلكه بماله وصحته، ربي اجعل مصائب الدنيا تضرب عليه من كل صوب، ربي أني مظلوم فانتصر، ربي أني مغلوب فانتصر.
  • يا رب إن الظالم ملك أسباب القوة في الدنيا وأنا عبدك لا أملك إلا إيماني بك ودعائي وتوكلي عليك يا رب العالمين فاستجب لي.
  • اللهم أرنا في الظالمين يوماً كيوم عاد وثمود وأصحاب الأيكة وقوم تبع، واهزمهم اللهم كما هزمت الأحزاب وحدك يا الله يا رب العالمين، ربّ إني مظلوم فانتصر، اللهم إنه لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء.
  • إلهي أشكو إليك عدوا استقصدني وملأ بالرعب والألم حياتي فحل بيني وبينهم وكن لي وليا نصيرا وأرني فيهم عجائب قدرتك اللهم إنك أريتني قوة من ظلمني في ضعفي فأرني قوتك فيهم اللهم أرني فيمن ظلمني عجائب قدرتك.

المراجع

  1. ^ .islamweb.net , حكم الدعاء على الظالم , 28/04/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أذكار الصباح مكتوبة بخط كبير
أذكار الصباح مكتوبة بخط كبير
اللهم بارك لهما وبارك عليهما واجمع بينهما في خير
دعاء اللهم بارك لهما وبارك عليهما واجمع بينهما في خير
دعاء الفرج العاجل مجرب
دعاء الفرج العاجل مجرب
دعاء لسرعة الحفظ والفهم وعدم النسيان مجرب بعد ثانية واحدة
دعاء لسرعة الحفظ والفهم وعدم النسيان مجرب بعد ثانية واحدة