ترتيب الحروف الانجليزية

ترتيب الحروف الانجليزية

مر ترتيب الحروف الإنجليزية بمراحل عدة، بدأ الأمر منذ قرون مضت حينما اقتبست هذه الحروف من اللغة اللاتينية، وكان عددها وقتها 21 حرفاً، ثم تطورت لتصبح 23 حرفاً مع إضافة حرفي y, z، وأثناء القرن 4 ميلاديًا وصل عدد الأحرف الإنجليزية إلى 26 حرفاً، وهي من الطرق المستخدمة لتعليم الأطفال مبادئ التحدث والكتابة باللغة الإنجليزية.

ترتيب الحروف الانجليزية

فيما يلي ترتيب هذه الحروف بداية من حرف A حتى حرف Z:[1]

F f E e D d C c B b A a
L l K k J j I i H h G g
R r Q q P p O o N n M m
X x W w V v U u T t S s
Z z Y y

أهمية ترتيب الحروف الإنجليزية

تعود أهمية ترتيب الحروف للمبتدئين والأطفال وللجميع بصفة عامة إلى الآتي:

  • تعلم اللغة الإنجليزية: لا يمكن لشخص تعلم قراءة اللغة وكتابتها إلا من خلال تعلم حروفها أولًا بالأخص بالترتيب، فمثلًا الطفل الصغير يتعرف في البداية على أشكال الحروف الكبيرة والصغيرة، لأن كل حرف في الإنجليزية له شكلان، ثم بعد ذلك يدرس نطق الحروف لتساعده في تهجئة الكلمات وكتابتها.
  • فهرسة القاموس الإنجليزي: يتضمن القاموس الإنجليزي آلاف الكلمات التي تم تنظيمها بداخله بنظام ترتيب الأبجدية الإنجليزية بدايةً من حرف الـA وصولًا إلى حرف Z، وكل حرف يكتب فيه كل الكلمات التي تبدأ به مع ترجمتها باللغة المطبوع بها القاموس.
  • ترتيب الكتب: كل مكتبة تعتمد طريقة رص الكتب حسب ترتيب الحروف الهجائية في أي لغة، فتوضع بناء على ذلك الكتب والمجلات والمراجع العلمية والأدبية بنظام، وهي طريقة تسهّل على القارئ الوصول إلى الكتاب أو المرجع الذي يبحث عنه من اسمه.

كيف احفظ الحروف الانجليزيه بالترتيب

هناك وسائل عدة تساعد الشخص على حفظ ترتيب الحروف بالانجليزي مثل:

  • الترديد: وهو يعني ترديد المبتدئ أو الطفل الصغير خلف شخص آخر نطق الحروف الإنجليزية عدة مرات، حتى يتمكن من حفظها كاملة بالترتيب.
  • البطاقات التعليمية: وهي طريقة أخرى يتم تدوين الحروف عليها مرتبة، ثم يستخدمها الطفل أو المتعلم في حفظ وقراءة الحروف.
  • المكعبات: بينما تلك الطريقة تناسب الأطفال من سن 3 سنوات وحتى الرابعة، ومن خلال المكعبات المدون عليها حروف الإنجليزية يتعرف الطفل على أشكال الحروف وأسمائها بالترتيب.
  • شبكة الإنترنت: تم توفير عدة منصات تعليمية على وسائل التواصل الاجتماعي يمكن للشخص الاشتراك في أحدها، لتعلم مبادئ اللغة الإنجليزية وكيفية استخدامها في القراءة والكتابة.

المراجع

  1. ^ youtube.com , Letter Arrangement , 01/05/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الخريطة السنوية
استخراج الخريطة الفلكية السنوية
مقدمة حفل قرآن مكتوبة
مقدمة حفل قرآن مكتوبة جاهزة
نبذة شخصية جاهزة للنسخ
نبذة شخصية جاهزة للنسخ للسيرة الشخصية
خريطة الوطن العربي بالتفصيل pdf
خريطة الوطن العربي بالتفصيل pdf