دعاء يوم الجمعة المستجاب بعد العصر

دعاء يوم الجمعة المستجاب بعد العصر

يجب العلم أن الدعاء له أهمية كبيرة وعظيمة، فهو وسيلة رئيسية لطلب الرزق والنجاح والتوفيق من الله، ولكن يجب أيضًا الأخذ بالأسباب والسعي والعمل بجد لتحقيق الأهداف، ويُلاحظ أن إجابة الدعاء قد تكون فورية في بعض الحالات، وفي أحيان أخرى قد تتأجل إلى المستقبل، وقد تكون أيضًا في الدنيا، أو في الآخرة.

دعاء يوم الجمعة المستجاب بعد العصر

فيما يلي تُدرج أدعية يوم الجمعة المستجابة بعد العصر:[1]

اللهم صل وسلم وبارك على نبينا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين، اللهم يا رب العالمين، يوم الجمعة يوم مبارك وخير، يوم نزل فيه القرآن، وفيه ختم الأنبياء، وفيه قيل ادعوني أجب لكم، فأسألك يا الله بما جاء في هذا اليوم المبارك من الخيرات والبركات، أن تجعله يومًا مستجابًا لنا في كل دعوة ندعوك بها، وتقبل منا الطاعات والأعمال الصالحة، وتغفر لنا ذنوبنا وترحمنا وتعافينا من كل سوء، اللهم ارزقنا في هذا اليوم من رزقك الواسع، واجعله يوم نور وسروراً وسعادة، واحفظنا من كل شر ومكروه، وأنعم علينا بالصحة والعافية والراحة في الدنيا والآخرة، اللهم آمين.

اللهم يوم الجمعة يوم مبارك وخير، يوم نزل فيه القرآن، وفيه ختم الأنبياء، أسألك يا الله بما جاء في هذا اليوم المبارك من الخيرات والبركات، أن تجعله يومًا مستجابًا لنا في كل دعوة ندعوك بها، وتقبل منا الطاعات والأعمال الصالحة، وتغفر لنا ذنوبنا، وترحمنا وتعافينا من كل سوء، اللهم ارزقنا في هذا اليوم من رزقك الواسع، واجعله يوم نور وسروراً وسعادة، واحفظنا من كل شر ومكروه، وأنعم علينا بالصحة والعافية والراحة في الدنيا والآخرة، واجعله يومًا تُبشر فيه القلوب، وتُرفع فيه الهموم، وتُستجاب فيه الدعوات، وتُصلح فيه الأحوال، وتُعفى فيه الذنوب، وتنزل فيه الرحمة، ويُسمع فيه الدعاء، وينفرج فيه الكرب، ويُعطى فيه الأجر، وتُعفى فيه السيئات، وتُرزق فيه الجنة، ويُدخل فيه العباد الصالحون إلى رحمتك ورضوانك، اللهم آمين.

ماذا ادعو في ساعة الاستجابة يوم الجمعة

فيما يلي بعض الأدعية المستحب الدعاء بها في ساعة الاستجابة يوم الجمعة:

  • اللهم ارزقنا العلم النافع والعمل الصالح والرزق الحلال والقلب التقي.
  • اللهم اجعلنا ممن يستغفرونك في الجمعة، وممن تجب لهم دعواتهم.
  • اللهم اجعلنا من المتطهرين والمتواضعين والمتسبحين والمتصدقين.
  • اللهم اجعلنا من المتصدقين والصائمين والقائمين الساجدين.
  • اللهم اجعلنا من الذاكرين والشاكرين والصابرين والمخلصين.
  • اللهم اغفر لنا ذنوبنا وأعفو عنا وتجاوز عن سيئاتنا وتقبل توبتنا.

دعاء يوم الجمعة يريح القلب

فيما يلي أفضل دعاء في يوم الجمعة يريح القلب:

  • اللهم إني أسألك يوم الجمعة راحة لقلبي، وسكينة لروحي، وسعادة لحياتي.
  • اللهم اجعل يوم الجمعة يوماً مليئاً بالسرور والهناء، واجعل قلبي مطمئناً وسعيداً.
  • اللهم انزع عني هموم الدنيا، وألهمني الصبر والقوة في يوم الجمعة.
  • اللهم اجعل قلبي ينبض بالطمأنينة والسكينة في كل لحظة من يوم الجمعة.
  • اللهم ارزقني الراحة النفسية والسعادة في يوم الجمعة، واجعله يوماً يملأ قلبي بالبهجة.
  • اللهم اجعل يوم الجمعة فرصة لي للتوبة والاستغفار، وتقرباً إليك.
  • اللهم أسكن السكينة في قلبي، واجعل يوم الجمعة يوماً ينعش روحي وينور دربي.
  • اللهم اجعل يوم الجمعة بداية لفصل جديد من الخيرات والبركات في حياتي.
  • اللهم اسكب على قلبي نعمة السلام والطمأنينة في يوم الجمعة، واجعله يوماً مليئاً بالراحة.
  • اللهم اجعل يوم الجمعة يوماً ينعش قلبي بذكرك وصلاتك، ويملأ حياتي بالبركات والنجاحات.

دعاء يوم الجمعة المستجاب للرزق

فيما يلي دعاء يوم الجمعة المستجاب للرزق”

اللهم رب السماوات ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء، أنت الآخذ بناصيته. اللهم أنت الأول والآخر، ليس قبلك شيء، وليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيئاً. يا رب، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر، واجعلنا ممن تستجيب لهم الدعوات، وتنزل فيهم الرحمة، وترزقهم الجنة والرضوان. اللهم آمين.

يا رب السماوات والأرض، لا يخفى عليك شيء في الكون، تعلم حاجتي، وتعلم طلبي وما يتمناه قلبي؛ ارزقني يا الله بالرزق الوفير، ولا تتركني لنفسي حتى لحظة.

يا رب الرزاق، الذي تعطي بكرمك وتجيب بفضلك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو علمته لأحد من خلقك، أن ترزقني وتغنيني وتعفني وتكفيني، يا الله، أسألك رزقًا حلالًا طيبًا مباركًا، اللهم إن كان رزقي بعيدًا فقربه، وإن كان قليلًا فزد منه، وإن كان محجوبًا لذنب اقترفته، فأغفره لي إنك أنت العلي الكريم.

اللهم إنا نسألك في هذا اليوم المبارك، أن ترزقنا من حيث لا نحتسب، وتجعل لنا في كل خطوة سلامة وأمان، وتغفر لنا ذنوبنا وتقبل توبتنا، وتهدينا لطاعتك وترزقنا من حيث لا نحتسب.

اللهم إنا نسألك في هذا اليوم المبارك أن ترزقنا العلم النافع والعمل الصالح والرزق الحلال الطيب، وأن تجعل لنا فيه قلوباً تخشع لذكرك، وأن تفتح لنا أبواب الرزق والسعادة.

اللهم إنا نسألك في هذا اليوم المبارك أن تكتب لنا الرزق والنجاح والتوفيق في كل أمورنا، وأن تجعلنا ممن يستجاب لهم في هذا اليوم، وتبعد عنا الشرور والمكاره والبلاء والفتن.

اللهم إنا نسألك في هذا اليوم المبارك أن تنزل علينا البركات والرحمات، وتكشف عنا الهموم والأحزان، وترفع عنا الغمة والكرب، وتجعل لنا فيه من كل خير نصيباً وفيراً.

اللهم إنا نسألك في هذا اليوم المبارك أن تنصر المظلومين في كل مكان، وتفرج هموم المسلمين، وتقر أعينهم بالنصر والفلاح، وتجعل لنا فيه من الأمن والأمان والسلامة والراحة. آمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أذكار الصباح مكتوبة بخط كبير
أذكار الصباح مكتوبة بخط كبير
اللهم بارك لهما وبارك عليهما واجمع بينهما في خير
دعاء اللهم بارك لهما وبارك عليهما واجمع بينهما في خير
دعاء الفرج العاجل مجرب
دعاء الفرج العاجل مجرب
دعاء ختم القران مكتوب للمعيقلي
دعاء ختم القران مكتوب للمعيقلي