دعاء الاستخارة للعمل

دعاء الاستخارة للعمل

أحيانًا تأتي إلينا فرصة عمل لم تكن في الحسبان، ونحتار هل ستكون أفضل لمسيرتنا العملية أم العمل الحال أفضل، فتأتي فكرة دعاء الاستخارة للوظيفة كحبل النجاة من تلك الحيرة، خاصةً وأن الله -سبحانه- يوفق المسلم لما فيه الخير له عندما يتضرع إليه داعيًا بهذا الأمر، وأحيانًا يرسل له إشارات تساعده على اتخاذ القرار الأنسب.

دعاء الاستخارة للعمل بدون صلاة

يجوز للمسلم عدم القيام بصلاة الاستخارة، والاكتفاء بالدعاء في الأوقات المتعارف عليها في إجابة الدعاء على النحو الآتي:[1]

  • اللهم إني أستخيرك بعلمك، وأستقدرك بقدرتك، وأسألك من فضلك العظيم؛ فإنك تعلم ولا أعلم، وتقدر ولا أقدر، وأنت علام الغيوب، اللهم إن كنت تعلم أن هذه الوظيفة خير لي في ديني، ومعاشي، وعاقبة أمري؛ فيسره لي، ثم بارك لي فيه، وإن كنت تعلم أن هذا العمل شر لي في ديني، وفي معاشي، وعاقبة أمري؛ فاصرفه عني، واصرفني عنه، وقدر لي الخير حيث كان، ثم أرضني به

  • اللهم إنني في حيرة من أمري، ولا أعلم ما فيه الخير لي، فساعدني يا رب على اتخاذ القرار الصحيح، وارزقني بعلامات تساعدني على حسم أمري بشأن تلك الوظيفة المعروضة علي، وصلي اللهم وسلم على سيدنا محمد.
  • يا رب يسر لي أمري، وارزقني بهذا العمل إن كان فيه خيرًا لي، وأبعدني عنه إن لم يكن مناسباً لي فيما بعد.
  • اللهم إنك عفو كريم بعبادك لطيف عليم، وأنت تعلم ولا أعلم ما فيه خير لي، فيسر لي هذه الوظيفة لو كانت أفضل من الحالية، أو أبعدها عني إن لم تكن ذلك.
  • يا حنان يا خبير بحالي ساعدني يا رب وسهل لي أمر حسم قراري بخصوص هذا العمل، وسهل لي أمري فيه إن كان فيه من الخير ما يساعدني على تغيير حياتي للأفضل.
  • اللهم إنني لا أعرف الأصلح لي وأنت أدرى بحالي، فألهمني يا رب لمعرفة ما فيه الصواب لي بشأن الوظيفة الجديدة، فإن كانت غير جيدة لي أبدلني خير منها بكرمك الذي ليس له حدود.
  • اللهم صل على سيدنا محمد، يا رب ارزقني القرار الصحيح بخصوص الوظيفة المعروضة علي، ويسر لي الصعب فيها، أو أبعدني عنها إن لم يكن لي فيها خير.

المراجع

  1. ^ binbaz.org.sa , دعاء الاستخارة , 30/06/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أذكار الصباح مكتوبة بخط كبير
أذكار الصباح مكتوبة بخط كبير
اللهم بارك لهما وبارك عليهما واجمع بينهما في خير
دعاء اللهم بارك لهما وبارك عليهما واجمع بينهما في خير
دعاء تهنئة مولود أنثى
دعاء تهنئة مولود أنثى
دعاء الفرج العاجل مجرب
دعاء الفرج العاجل مجرب