تجربتي في تنظيف الرحم وقت الدورة

تجربتي في تنظيف الرحم وقت الدورة

إن تجربتي في تنظيف الرحم وقت الدورة الشهرية بدأت عندما لاحظت أن دم الحيض عندي قليل مقارنة بما أسمعه من السيدات الأخريات، مع ألم قوي أعاني منه في أغلب أيام الحيض، فلجأت إلى طرق تقليدية توارثتها عائلتي لتنظيف الرحم في هذه الفترة الصعبة من الشهر، ولكن النتائج التي حصلت عليها جعلتني في دهشة؛ لذا سأشارك معكم تجربتي.

تجربتي في تنظيف الرحم وقت الدورة

إن تجربتي في تنظيف الرحم وقت الدورة هي أني حاولت تنظيف داخل المهبل يدويًا، وأجريت تدليكاً للرحم، وعندما لم أجد نتيجة مختلفة –عدا ألم في المهبل- بحثت مطولًا على الإنترنت عن أدوية لزيادة دم الحيض معتقدة أن غزارة الدم تساعد على جعل الرحم نظيفًا، ولكني تأذيت جدًا من الدواء، ولجأت لطبية نساء نهرتني على ما فعلت، وقالت لي أن غزارة أو ضعف الدم لا علاقة له بنظافة الرحم، وما نصحتني به لتنظيف الرحم وتسكين آلامه جئت أشاركه معكم، وهو:[1]

  • شرب الأعشاب، وأفضلها وقت الحيض، هو: القرفة، كما أن الزنجبيل والنعناع واليانسون والحلبة والعسل الأبيض والبردقوش مفيدون أيضًا، ويجب شرب المشروب دافئًا يميل إلى السخونة.
  • لعب الرياضة البسيطة أثناء الدورة الشهرية، أو المشي، يساعد على نزول الدم بشكل سلس.
  • الحرص على تدفئة الجسم، وخصوصًا منطقة الرحم، حيث يمكن تطبيق الكمادات الحرارية على منطقة أسفل البطن؛ مما يساعد في استرخاء عضلات الرحم، وتقليل التشنجات.
  • الحفاظ على رطوبة الجسم، حيث إن شرب الكثير من الماء يساعد في التخلص من السموم، ويمكن أن يساعد في تقليل اضطرابات تدفق الدورة الشهرية.
  • تناول نظام غذائي متوازن غني بالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة لتوفير العناصر الغذائية الأساسية لدعم عمليات التطهير الطبيعية للجسم.

 

المراجع

  1. ^ allohealth.care , How to Clean Uterus During Periods Naturally? , 23/01/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أضرار بذور اكبي
ما هي أضرار بذور اكبي الإفريقية
شكل دم انغراس البويضة بالصور
شكل دم انغراس البويضة بالصور
gripin bebe لماذا يستخدم
لماذا يستخدم gripin bebe ؛ الدواعي وطرق الاستخدام
مراحل سقوط حلقة الختان بالصور
مراحل سقوط حلقة الختان بالصور