خاتمة بحث جاهزة للنسخ

خاتمة بحث

على الطالب أن يجتهد في تقديم موضوع تعبير جيد، ويعرض فيه أفكاره ووجهة نظره ومعلوماته حول الموضوع الذي يختار الكتابة عنه، ولكن قد لا يُحسن البعض كتابة خاتمة مناسبة؛ بالتالي يمكن الاستعانة بخاتمة بحث جاهزة للنسخ لحين إتقان كتابة الخاتمة، كما أن الاطلاع على الخواتيم الجاهزة يعتبر ملهماً لابتكار خاتمة جديدة.

خاتمة بحث قصيرة

للحصول على خاتمة بحث قصيرة وسهلة الحفظ؛ فيما يلي بعض النماذج الجاهزة:[1]

  • ختامًا، ناقشنا أعلاه موضوع (…) من عدة جوانب بشكل مختصر؛ لتسليط الضوء على هذه القضية التي لا بد من النظر إليها بموضوعية لارتباطها بحياتنا وتأثيرها علينا.
  • إن موضوع (…) سبق وناقشه المفكرون والمتخصصون من قبل، وما كان عرضي إلا محاولة وضع هذا الموضوع في الصدارة مرة أخرى؛ لكونه من أهم ما يجب مناقشته حاليًا، وأتمنى أن أكون قد أحسنت فيما قدمت، تاركًا لكم الحكم والقرار.
  • أبحرنا أعلاه في موضوع شيق يلمس العديد من جوانب حياتنا، وقد بيّنت في طرحي تعريفاً بالظاهرة، وتناولت الأسباب والنتائج بشيء من الاختصار، راجيًا من الله إفادة القارئ، والله المستعان.
  • كان هذا ملخصاً سريعاً حول موضوع (…)، تم فيه تغطية العديد من العناصر المهمة، ومنها الفكرة الرئيسية للقضية، وأسبابها، ونتائجها، مع عرض بعض الآراء الشخصية المبنية على قراءة مستفيضة.
  • أشرنا من خلال السطور السابقة إلى أهمية (…)، وقد أدرجت كافة العناصر التي لا بد من مناقشتها، والله ولي التوفيق.
  • وباختصار، قدمت هذه الدراسة البحثية أدلة حول (…)، وهكذا يمكن القول إن هذا البحث يعد واحد من أكثر الدراسات شمولاً حتى الآن لتقييم ذلك الموضوع من عدة جوانب مختلف.
  • كان هدفنا تسليط الضوء على (…) ويمكن تلخيص أهم النقاط الرئيسية لهذه الدراسة البحثية على النحو التالي (…).
  • إلى هنا نصل إلى ختام البحث العلمي المُتَعَلِّق بـ(…)، وهو ما فضَّلنا اختياره لما يحمله من أهمية بالغة خلال الفترة الحالية، فقد حاولنا قدر المُستطاع تحليل وتفصيل كل النقاط الرئيسية المتعلقة به.

نماذج خاتمة بحث جاهزة pdf

يمكن تحميل خاتمة بحث جاهزة تصلح لعدة مواضيع بصيغة pdf “من هنا“؛ للاستعانة بها، والتعديل عليها حسب الموضوع البحثي المستخدمة فيه.

المراجع

  1. ^ ref-n-write.com , Conclusion Section Examples and Writing Tips , 24/01/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مواضيع برزنتيشن
مواضيع برزنتيشن تشد الانتباه جاهزة
مقال عن التنمر
مقال عن التنمر جاهز
بحث عن كرة اليد
بحث عن كرة اليد جاهز
الخدمات الصحية في بلادنا الحبيبة
بحث عن الخدمات الصحية في بلادنا الحبيبة