دعاء انس بن مالك ضد الاعداء مكتوب

دعاء انس بن مالك ضد الاعداء

يتضمن دعاء أنس بن مالك ضد الاعداء العديد من الأذكار القرآنية وأدعية اللجوء إلى الله، فمواجهة الأعداء خاصةً لو كان عدو ذو بأس شديد، ومتجبر يجعل الشخص العادي يشعر بقلة الحيلة، والضعف، لهذا يلجأ إلى العزيز القهار، ملك الملوك، الذي لم ولن يقدر عليه أحد، ومعنى أن يستجير الشخص برب العزة أنه قد دخل في معية الله بإذنه، وأنه سيكون محمياً من شرور خلقه بإذنه تعالى.

دعاء انس بن مالك ضد الاعداء

تعد آية الكرسي والمعوذتين من الأسس الهامة في دعاء سيدنا أنس بن مالك، وقيل إن الحجاج بن يوسف الثقفي أراد قتل أنس بن مالك؛ لأنه علم أنه يدعو عليه ويسبه، فلما قدم بين يديه توعده أن يقتله شر قتله، لكن سيدنا أنس لم يهتز وقال له لو كنت كذلك لعبدتك، ثم إن الرسول الكريم علمني دعاء، وأخبرني أنه لن يؤذيني شيء بأمر الله طالما قولته، واليوم قولته في الصباح.

فحاول الحجاج أن يعرف منه هذا الدعاء، فرفض سيدنا أنس ذلك، ثم إن الحجاج أخلى سبيله فجأة، فتعجب الحاضرون وسألوه لما لم يقتله، فأخبرهم أنه رأى أسدين بجوار سيدنا أنس وكأنهم يحرسانه، وهذا الدعاء كان:

بسم الله خير الأسماء، بسم الله رب الأرض والسماء، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيئًا في الأرض ولا فى السماء أذى. بسم الله افتتحت، وبالله اختتمت وبه أمنت. بسم الله أصبحت، وعلى الله توكلت.  بسم الله على قلبي ونفسى.

بسم الله على عقلي وذهني، بسم الله على أهلي ومالي، بسم الله على ما أعطاني ربى. بسم الله الشافي، بسم الله المُعافي، بسم الله الوافي، بسم الله الذي لا يضار مع اسمه شيء وهو السميع العليم.

هو الله ربى لا أشرك به شيئا،  الله اكبر الله أكبر ، الله اكبر الله اكبر،  وأعز وأجل مما أخاف وأحذر، أسألك بخيرك من خيرك الذي لا يعطيه غيرك، وجل ثناءك، ولا إله غيرك.

اللهم أنى أعوذ بك من شر نفسي، ومن شر كل سلطان، ومن شر كل شيطان مريد، ومن شر كل جبار عنيد، ومن شر كل قضاء سوء، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها إن ربى على صراط مستقيم.

وأنت على كل شيء حفيظ، إِنَّ وَلِيِّيَ اللَّهُ الَّذِي نَزَّلَ الكِتَابَ وَهُوَ يَتَوَلَّى الصَّالِحِينَ)  اللهم إني أستجير بك، واحتجب بك من كل شيء خلقته، واحترس بك من جميع خلقك، وكل ما ذرأت وبرأت،  واحترس بك منهم ، وأفوض أمرى إليك، وأقدم بين يديك فى يومي هذا، وليلتي هذه، وساعتي هذه، وشهرى هذا.

دعاء انس بن مالك ضد الاعداء pdf

يمكن تحميل دعاء سيدنا أنس بن مالك ضد الأعداء مكتوب بصيغة الـpdf “من هنا” مباشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أذكار الصباح مكتوبة بخط كبير
أذكار الصباح مكتوبة بخط كبير
اللهم بارك لهما وبارك عليهما واجمع بينهما في خير
دعاء اللهم بارك لهما وبارك عليهما واجمع بينهما في خير
دعاء ختم القران pdf
دعاء ختم القران pdf
دعاء العشر الأواخر من رمضان pdf
دعاء العشر الأواخر من رمضان pdf