موضوع تعبير عن الام

تعبير عن الام

قيل في الأم أنها مدرسة، وقيل عنها نبع الحنان والحب، ونُظم في تبجيلها أشعارًا، وكُتب في تعظيمها قصائد وخواطر، ولا تزال الكلمات لم تنضب بعد، وربما موضوع تعبير عن الأم يكتبه طفلًا في مدرسته يأتي فيه بما لم يأتِ به الشعراء والمفكرون، فالعلاقة بين الأم وطفلها خاصة جدًا، ولا تزال قادرة على إدهاش الجميع.

تعبير عن الام قصير

يمكن الاطلاع عبر ما يلي على موضوع تعبير عن الأم:[1]

  • المقدمة: بادئ ذو بدء، المسؤولية العظيمة التي تحملها الأم، والدور الكبير الذي تلعبه في حياة أطفالها لا جدال عليه، وكل من شذت عن ذلك فهي استثناء وليست القاعدة، وقيل عن دورها العظيم: “من يستهين بقدرات النساء، أتمنى أن تُعاد طفولته دون أمه”.
  • الموضوع:
    • العلاقة الوطيدة بين الأم والطفل لا يضاهيها شيء، ولا حتى علاقة الأبناء بوالدهم! وكمثال على عمق هذه العلاقة: بعض الأمهات قادرة بالفعل على فهم ما يريده رضيعها دون تواصل لفظي! هذا الرابط العميق ليس حكرًا على بني البشر فقط، حيث يمكن مشاهدته في الحيوانات كذلك.
    • دون استرسال في مدح الأم، وذكر تضحياتها اليومية، ودون الخوض في واجبات الأبناء تجاه أمهاتهم، فهذا يعرفه الجميع، وقُتل بحثًا من قبل، أما ما نود تسليط الضوء عليه، هو: الحب غير المشروط.
    • إن كانت الأم تقدم كل شيء لأطفالها إما على سبيل الواجب، أو المسؤولية، أو الحب الأمومي الفطري، ما هو سبب ارتباط صغارها بها إلى هذا الحد؟ رغم أن كثيراً مما تقدمه يمكنهم الحصول عليه من آخرين، الإجابة تكون في: الحب غير المشروط الذي شبه مستحيل أن يحصل عليه الإنسان من أي شخص إلا أمه.
    • هذا النوع من الحب؛ هو الدافع الأساسي للعديد من الأشخاص في أن ينطلقوا في حياتهم ويكونوا أسوياء، أما فقدانه قد يُعجزهم عن المضي قدمًا، ويثقل كاهلهم طوال حياتهم؛ فعلى كل شخص يمتلك. إما أن يدرك أنه يمتلك نعمة عظيمة لا تُقدر بثمن.
  • الخاتمة: الأم قد تقرأ الكتب عن طرق التربية السليمة، أو كيفية رعاية طفلها بشكل صحيح، ولكنها ليس بحاجة إلى دليل لتعرف كيف تحب طفلها، وهذه المرأة المؤثرة في حياتنا جميعًا قد تحدثنا عن نبذة عنها خلال الطرح أعلاه.

تعبير عن الأم بالإنجليزي

يمكن الاطلاع على نموذج موضوع تعبير عن الأم جاهزاً باللغة الإنجليزي:[2]

  • The mother is a source of unwavering love and the never-ending support. She is the strong wall which we lean on from the moment we are born. No matter how successful we get, how rich we are, how many children we have; we will always seek for our mother’s embrace.
  • The mother is not just a family member! She is the family itself, and without her; everything collapses and everyone is dispersed.
  • The close relationship between mother and child is unmatched by anything, not even the relationship of children with their father! As an example of the depth of this relationship: some mothers are actually able to understand what their infant wants without verbal communication! This deep connection is not limited to humans, as it can be seen in animals as well.
  • Although most of what mothers do goes unappreciated, they are superheroes in all of our lives even if we don’t notice all their actions, so a mother’s love is a treasure that should be cherished by everyone.

المراجع

  1. ^ toppr.com , Essay on Mother for Students and Children , 31/01/2024
  2. ^ infinitylearn.com , Essay on Mother for Children and Students in English , 31/01/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعبير عن نفسي بالانجليزي
تعبير عن نفسي بالانجليزي مع الترجمة
مقدمة وخاتمة انجليزي تصلح لأي موضوع
مقدمة وخاتمة انجليزي تصلح لأي موضوع
تكلم عن نفسك بالانجليزي pdf
تكلم عن نفسك بالانجليزي pdf
تعبير عن الحوادث بالانجليزي قصير جدا
تعبير عن الحوادث بالانجليزي قصير جدا