اسماء بنات من ثلاث حروف من القران الكريم

اسماء بنات من ثلاث حروف من القران الكريم

إن الترحيب بإضافة فرد جديد إلى العائلة هو دائمًا مناسبة سعيدة، واختيار الاسم المثالي لطفلتك الصغيرة هو جزء أساسي من الاحتفال، وتعتبر الأسماء الإسلامية، المستوحاة من القرآن الكريم، محل للاعتزاز والفخر، لذا يميل معظم الأشخاص لاختيارها؛ لأنها متجذرة بعمق في الإيمان، وتحمل أهمية روحية تعكس قيم ومعتقدات الإسلام.

اسماء بنات من ثلاث حروف من القران الكريم

فيما يلي مجموعة اسماء بنات من ثلاث حروف من القرآن الكريم يمكن الاختيار من بينها:

الاسم معناه
قمر ورد ذكر الاسم في قوله تعالى: {وَسَخَّرَ لَكُمُ الشَّمسَ وَالقَمَرَ دائِبَينِ وَسَخَّرَ لَكُمُ اللَّيلَ وَالنَّهارَ}.[1]
آية تعني “العلامة” في اللغة العربية، وقد ورد ذكرها عدة مرات في القرآن، حيث تستخدم الكلمة للإشارة إلى كل آية من سور القرآن الكريم.
عزة تعني “الشرف والقوة” وورد ذكرها في قول الله تعالى: {يَقُولُونَ لَئِن رَّجَعۡنَآ إِلَى ٱلۡمَدِينَةِ لَيُخۡرِجَنَّ ٱلۡأَعَزُّ مِنۡهَا ٱلۡأَذَلَّۚ وَلِلَّهِ ٱلۡعِزَّةُ وَلِرَسُولِهِۦ وَلِلۡمُؤۡمِنِينَ وَلَٰكِنَّ ٱلۡمُنَٰفِقِينَ لَا يَعۡلَمُونَ}.[2]
هدى  معناه الهداية والإرشاد للطريق المستقيم، ورد ذكرها في قول الله -عز وجل-: {ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ}.[3]
فجر يعني ضوء الصباح، هناك سورة تحمل اسم الفجر في القرآن، كما ورد ذكر الاسم أكثر من مرة في سورة النور، والإسراء، والبقرة.
أمل التطع إلى ما هو خير، وورد ذكره في قوله تعالى: {ذَرْهُمْ يَأْكُلُوا وَيَتَمَتَّعُوا وَيُلْهِهِمُ الْأَمَلُ ۖ فَسَوْفَ يَعْلَمُونَ}.[4]
شمس  توجد سورة باسم الشمس، وذكر الاسم في سورة الأنعام، والأعراف، والنحل، والأنبياء، والحج، ويونس، والرعد، وإبراهيم، والإسراء، والكهف، وطه والفرقان، والنمل، والعنكبوت، ولقمان وفاطر، ويس.
جنة الجنة هي مأوى المؤمنين، ذكر هذا الاسم 66 مرة في سورة البقرة، والأعراف، والإسراء، والمؤمنون، والفرقان، والمعارج، والحافة، والإنسان، والغاشية، وآل عمران.
حور ذكر اسم حور 4 مرات في سورة الرحمن، والدخان، والطور، والواقعة.
سجى  يعني السكون، وذكر في قوله تعالى: {وَاللَّيْلِ إِذَا سَجَىٰ}.[5]
رغد  يعني الرفاهية، وذكر مرتين في سورة البقرة، ومرة في سورة النحل.
عهد ذكر في سورة البقرة عدة مرات، كما ذكر في سورة الأعراف، والتوبة، والرعد، وآل عمرا، والنحل، والإسراء.
فلك يعني مجرى الكواكب، وذكر في سورة المؤمنون، ويونس، وإبراهيم، والنحل، والإسراء، والعنكبوت، ويس، والصافات، وغافر، والجاثية، والزخرف، والحج.
نبأ يعني الخبر والبشارة ذات الفائدة العظيمة، وذكر الاسم في سورة المائدة، والأعراف، والتوبة، وإبراهيم، وص، ويونس، وآل عمران، الأنعام.

المراجع

  1. ^ سورة إبراهيم , الآية 33.
  2. ^ سورة المنافقون , الآية 8.
  3. ^ سورة البقرة , الآية 2.
  4. ^ سورة الحجر , الآية 3.
  5. ^ سورة الضحى , الآية 2.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اسماء مستعارة فخمة للرجال
اسماء مستعارة فخمة للرجال
اسماء مستعارة فخمة
أجمل اسماء مستعارة فخمة 2024
اسماء مستعارة للشباب
اسماء مستعارة للشباب 2024
أسماء بنات بحرف الميم من ثلاث حروف
أسماء بنات بحرف الميم من ثلاث حروف