بحث عن كرة اليد جاهز

بحث عن كرة اليد

لكتابة بحث عن كرة اليد يُفضل تجهيز أفكار الموضوع وترتيبها قبل الشروع في الكتابة، ويمكن فعل هذا عقليًا، أو في مسودة أو داخل الموضوع ذاته، أما عن طول البحث، فهو يختلف حسب ما إن كان مقدماً للمدرسة أو الجامعة أو مدرب النادي، ولأن أهم شيء هو القراءة الجيدة عن الموضوع الذي سيتم الكتابة عنه؛ من الضروري اختيار مصادر غنية بالمعلومات التي يمكن الاستفادة منها.

بحث عن كرة اليد

يمكن الحصول على نموذج بحث عن كرة اليد جاهزاً من خلال الاطلاع على ما يلي:[1]

  • المقدمة: كرة اليد من الألعاب الرائجة عالميًا ولها جمهور كبيرة ومشجعون بالملايين، وما قد لا يعرفه البعض هو أن تاريخ هذه اللعبة بالغ في القِدم، فهذه اللعبة تم اكتشافها من آلاف السنين، وعرفتها الحضارة المصرية القديمة والحضارة اليونانية، لذا دعونا نبحر معًا في السطور التالية لاستكشاف المزيد عن هذه الرياضة التي أصبحت صناعة تدر على أصحابها الشهرة والمال.
  • نص البحث:
    • عندما يسافر البعض إلى أوروبا والولايات المتحدة أول ما يتبادر لذهنه عن الرياضات هو كرة السلة، وربما كرة القدم، والهوكي أيضًا، ولكن لا يفكر كثير من الناس في رياضة هي مزيج من هذه الرياضات الثلاث، ألا وهي كرة اليد التي اكتسبت شعبية عالمية، وبدأ يتألق فيها الأبطال حتى على مستوى الشرق الأوسط.
    • تعد كرة اليد رياضة جماعية قديمة تم تطويرها، وأصبحت الآن تحتاج إلى مهارات عقلية وجسدية معًا، ورغم احتياجها إلى مهارات عضلية وحركية عالية، إلا أن النساء تألقت فيها أيضًا، وتشارك فيها في الألعاب الأولمبية، ولكن يختلف حجم الكرة للنساء عن الرجال لمراعاة الفروق الجسدية بين النوعين.
    • قواعد هذه اللعبة أبرزها هو: أن يكون طول الملعب 40 متراً، بينما العرض 20 متراً، وإن كانت المساحة أكبر لا بد من المحافظة على توازن النسب بين الطول والعرض لسلامة اللاعبين، كما ينبغي وجود خط المنتصف، أما المرمى فارتفاعه المقرر هو متران وعرضه 3 أمتار، وعن المباراة فهي تتكون من شوطين كل 30 دقيقة، وفترة الاستراحة بين الشوطين 10 دقائق فقط.
    • كل فريق من اللاعبين مسموح أن يكون لديه حتى 14 لاعباً، ومع ذلك يمكن أن يتكون الفريق من 7 فقط، وواحد منهم هو حارس المرمى، ومن الممكن أن يفقد الفريق بعض اللاعبين بسبب ضربات الجزاء أو إصابات الملاعب.
    • عند بدء اللعبة يمكن للاعب أن يستخدم يديه وذراعيه ورأسه وظهره وفخذيه وركبتيه، ولكن ليس قدمه أو أسفل ساقه أبدًا، وللتأكد من اتباع اللاعبين هذه القواعد؛ يشرف على المباراة، ويديرها حكمان يلتزمان بقواعد الاتحاد الدولي والاتحاد المحلي لكرة اليد.
    • كرة اليد قواعدها كثيرة، وقوانينها صارمة، ولكن كل متابع شغوف يمكنه مع الوقت الإلمام بالنظام كاملاً بسهولة، بحيث يمكن ممارستها مع الأصدقاء في المدرسة أو الملعب عن علم ومعرفة، وليس فقط على سبيل التسلية.
  • الخاتمة: كرة اليد لها مستقبل كبير، وكل يوم ينضم إليها مواهب واعدة تساعد في لفت أنظار العالم إليها، وقد شرحنا في موضوعنا أعلاه أهم العناصر التي لا بد من التعرف عليها لفهم ماهية هذه اللعبة والاعتزاز بها.

المراجع

  1. ^ thesubath.com , What is handball? , 13/02/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مواضيع برزنتيشن
مواضيع برزنتيشن تشد الانتباه جاهزة
مقال عن التنمر
مقال عن التنمر جاهز
الخدمات الصحية في بلادنا الحبيبة
بحث عن الخدمات الصحية في بلادنا الحبيبة
مقدمة خطبة الجمعة
نماذج مقدمة خطبة الجمعة جاهزة