دعاء يوم الجمعة المستجاب للرزق

دعاء يوم الجمعة المستجاب للرزق

يوم الجمعة بمثابة عيد عند المسلمين، وله قيمة دينية كبيرة لوجود أحاديث وردت في الأثر تشير إلى وجود ساعة في يوم الجمعة يكون فيها الدعاء مستجاب؛ لهذا يكرس البعض وقتهم من صلاة العصر إلى المغرب في الذكر والدعاء، وللدعاء بدعاء يوم الجمعة المستجاب للرزق لا بد من تهيئة القلب، وليس اللسان فقط.

دعاء يوم الجمعة المستجاب للرزق

فيما يلي العديد من الأدعية المستحب الدعاء بها لطلب الرزق من الله:[1]

  • “اللهم رب السماوات ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول، فليس قبلك شيء وأنت الآخر، فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك. شيء اقض عنا الدين، وأغننا من الفقر” رواه مسلم.
  • يا رب السماوات والأرض، لا يخفى عليك شيء في الأرض ولا في السماء، تعلم حاجتي، وتعلم طلبي وما يتمناه قلبي؛ أفيض عليّ يا الله بالرزق الوفير، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.
  • “اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ. رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك” رواه الألباني.
  • ربي يا مجيب الدعوات، ويا قاضي الحاجات، ارزقني من حيث لا أحتسب إنك على كل شيء قدير، اللهم اجمع بيني وبين أمنيتي يا أكرم الأكرمين، واجعلها لي خيرًا في ديني ودنياي.
  • اللهم إني أسألك حسن المعيشة، وأعوذ بك من زوال النعمة، وارزقني من واسع فضلك، وأدفع عني شر الحسدة.
  • اللهمّ ارزقنا رزقاً واسعاً حلالاً مطهّراً، وادفع عنا جميع المصائب وأنعم علينا برحمتك يا أرحم الراحمين. وأقبل دعائي.
  • “اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، وأغنني بفضلك عمن سواك” رواه السيوطي.
  • يا رزاق، يا معطي، يا مجيب، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو علمته لأحد من خلقك، أن ترزقني وتغنيني وتعفني وتكفيني، الله أسألك رزقًا حلالًا طيبًا مباركًا فيه، اللهم إن كان رزقي بعيدًا فقربه، وإن كان قليلًا فكثره، وإن كان محجوبًا لذنب اقترفته أغفره لي إنك أنت العلي الكريم.

دعاء يوم الجمعة المستجاب للرزق
دعاء يوم الجمعة المستجاب للرزق
دعاء يوم الجمعة المستجاب للرزق

المراجع

  1. ^ duas.org , "Dua for "RIZQ , 18/02/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أذكار الصباح مكتوبة بخط كبير
أذكار الصباح مكتوبة بخط كبير
اللهم بارك لهما وبارك عليهما واجمع بينهما في خير
دعاء اللهم بارك لهما وبارك عليهما واجمع بينهما في خير
دعاء تهنئة مولود أنثى
دعاء تهنئة مولود أنثى
دعاء الفرج العاجل مجرب
دعاء الفرج العاجل مجرب