دعاء ختم القران مكتوب للمعيقلي

دعاء ختم القران مكتوب للمعيقلي

عند قراءة دعاء ختم القرآن المكتوب للمعيقلي يمكن إدراك أنه يتكون من العديد من الأدعية الجامعة لخيرات الدنيا والآخرة؛ مما يجعله مناسباً للبعض للدعاء به إما كبديل لدعاء ختم القرآن الكريم المعروف، أو كإضافة له، كما تعتبر تلك الأدعية مناجاة لله -عز وجل- يمكن للعبد من خلالها أن يسأله كل ما يتمناه.

دعاء ختم القران مكتوب للمعيقلي

لا يوجد دعاء ختم القرآن مكتوب للمعيقلي محدد، ولكن هناك العديد من الأدعية الخاصة به، والتي منها الآتي:[1]

  • اللهم إنا نشهد بأنك أنت الله لا إله إلا أنت الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد، اللهم يا ربنا ويا مولانا ويا سميع الدعاء، يا ذا المن والعطاء، يا ذا الجلال والإكرام، ويا بديع السماوات والأرض، ويا رحمن الدنيا والآخرة، اللهم يا ربنا ويا مولانا ويا سيدنا ويا إلهنا، يا من تسمع كلامنا وترى مكاننا، وتعلم سرنا وجهرنا.
  • اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا، ومتعنا اللهم بأسماعنا وأبصارنا وقواتنا أبدًا ما أبقيتنا، واجعله الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا، ولا إلى النار مصيرنا، ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا.
  • “اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، واصرف عنا برحمتك شر ما قضيت، إنك تقضي ولا يُقضى عليك، إنه لا يعز من عاديت، ولا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت، لك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى”.[2]
  • اللهم إنا نسألك باسم الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سُئلت به أعطيت، اللهم انصر إخواننا المستضعفين في كل مكان، اللهم انصر إخواننا المستضعفين في فلسطين، اللهم انصر إخواننا المستضعفين في العراق، اللهم كن لهم معينًا ونصيرًا، اللهم ثبت أقدامهم، اللهم اجمع كلمتهم، اللهم وحد سهامهم، اللهم سدد سهامهم، اللهم سدد رأيهم، اللهم اشفي مرضاهم.
  • اللهم اهدنا لأحسن الأخلاق لا يهدي لأحسنها إلا أنت، واصرف عنا سيئها لا يصرف عنا سيئها إلا أنت، اللهم هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين، واجعلنا للمتقين إمامًا، اللهم لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا، وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب.
  • اللهم آتنا في الدنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب النار، اللهم إنا عبيدك، نواصينا بيدك، ماض فينا حكمك، عدل فينا قضاؤك، نسألك بكل اسم هو لك أنزلته في كتابك، أو علمته أحد من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلوبنا ونور صدورنا، وجلاء همومنا وذهاب همومنا يا رب العالمين.
  • اللهم اجعله شفيعًا لنا يوم القيامة، اللهم اجعله لنا لا حجة علينا، اللهم اجعله سابقاً لنا إلى جناتك جنات العليم، اللهم ارزقنا تلاوته آناء الليل وأطراف النهار، اللهم ذكرنا منه ما نُسينا، وعلمنا منه ما جهلنا.
  • اللهم يا ربنا ويا مولانا ويا سيدنا يا منزل الكتاب ويا مجري السحاب ويا هازم الأحزاب اهزم أعداءك وأعداء الدين في كل مكان، اللهم احصهم عددًا واقتلهم بددًا، ولا تغادر منهم أحدًا، اللهم أنزل عليهم سخطك وعذابك يا قوي يا عزيز.
  • اللهم فرج هم المهمومون من المسلمين، وفرج هم المكروبين، اللهم واقض الدين عن المدينين، اللهم فك أسرانا وأسرى المسلمين، اللهم لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا، اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك، اللهم صرف قلوبنا إلى طاعتك، اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، وأرنا الباطل باطل وارزقنا اجتنابه يا أرحم الراحمين، اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا.
  • اللهم اجمعنا في دار كرامتك وأنت راضٍ عنا من غير حساب ولا عقاب برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم صل وسلم وبارك وأنعم على عبدك ورسولك محمد، وعلى آله وأصحابه وسلم.

المراجع

  1. ^ youtube.com , دعاء ختم القرآن للشيخ ماهر المعيقلي , 26/02/2024
  2. ^ إرواء الغليل , الحسن بن علي بن أبي طالب، الألباني، 429، صحيح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أذكار الصباح مكتوبة بخط كبير
أذكار الصباح مكتوبة بخط كبير
اللهم بارك لهما وبارك عليهما واجمع بينهما في خير
دعاء اللهم بارك لهما وبارك عليهما واجمع بينهما في خير
دعاء الفرج العاجل مجرب
دعاء الفرج العاجل مجرب
ما هو فضل تاج الذكر
ما هو فضل تاج الذكر