تعبير عن شهر رمضان للاطفال

تعبير عن شهر رمضان للاطفال

تعبير عن شهر رمضان للاطفال من المهمات المدرسية التي قد تُطلب من قبل المعلمين، وهي فرصة جيدة ليتعرف الطفل على فضل شهر رمضان وأهميته العظمى في الإسلام، كما ليتعرف على الأعمال المستحب فعلها في هذا الشهر الفضيل، لهذا يتوجب على الوالدين التحدث مع أطفالهم لتعريفهم بكل هذه المعلومات قبل قدوم الشهر الكريم.

تعبير عن شهر رمضان للاطفال

كأي موضوع تعبير لا بد أن يتكون هذا الموضوع من مقدمة ومحتوى وخاتمة على النحو الآتي:[1]

  • مقدمة تعبير عن شهر رمضان:
    • أيام قليلة ويطل علينا شهر رمضان المبارك أتيًا معه بنسائم كلها خير وبركة، وهو شهر وعدنا الله فيه بالمغفرة والرحمة، كما أنه شهر يفضل استغلال كل لحظة فيه من أجل التوبة عن ذنوبنا، لنفوز فيه بعتق أجسادنا من النار، فقد قيل أن أوله رحمة، وأوسطه مغفرة، وآخره عتق من النيران.
  • موضوع تعبير عن شهر رمضان:
    • شهر رمضان هو الشهر الفضيل الذي فرضه الله تعالى على عباده، وخصه بالعديد من الفضائل والميزات التي لا توجد في غيره من الشهور مثل: إن صومه أحد الأركان الخمسة الأساسية في الإسلام، توجد به ليلة خير من ألف شهر وهي ليلة القدر، تفتح أبواب الجنة في هذا الشهر الكريم، وتغلق فيه أبواب جهنم، وهو فرصة رائعة للتوبة، وتجديد العهود مع الله.
    • في هذا الشهر الكريم يحرص المسلمون على أداء فروض العبادة والطاعة لله مثل الصلاة في أوقاتها بالمسجد خاصةً صلاة التراويح، وقراءة القرآن الكريم، ومساعدة الفقراء والمحتاجين، وزيارة الأقارب، وتجديد صلة الأرحام، ومصالحة من كنا على خلاف معهم.
  • خاتمة موضوع عن شهر رمضان:
    • في نهاية حديثنا عن تعبير عن شهر رمضان للاطفال لا بد أن نستعد بكل ما أوتينا من قوة وعزم لاستقبال الشهر الفضيل، ومجاهدة أنفسنا ضد شهواتها، والانغماس في العبادة ابتغاء الحصول على رحمة الله ومغفرته، اقترب رمضان أعاده الله عليكم بالخير والسعادة وأنتم بألف خير.

المراجع

  1. ^ islamweb.net , فضائل شهر رمضان , 05/03/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعبير عن نفسي بالانجليزي
تعبير عن نفسي بالانجليزي مع الترجمة
مقدمة وخاتمة انجليزي تصلح لأي موضوع
مقدمة وخاتمة انجليزي تصلح لأي موضوع
تكلم عن نفسك بالانجليزي pdf
تكلم عن نفسك بالانجليزي pdf
تعبير عن الام
موضوع تعبير عن الام