عطور الثمانينات والتسعينات بالصور

عطور الثمانينات والتسعينات

عطور الثمانينات والتسعينات تُعتبر من بين أبرز العطور التي تميزت خلال القرن الحالي، حيث تتميز بروائحها الزكية والمميزة للرجال والنساء، كما تتميز هذه العطور بقوتها وفرادتها، وهذه العطور تمثل تحفاً فنية في عالم العطور، وتجسد روح العصر الذهبي للثمانينات والتسعينات.

عطور الثمانينات والتسعينات

فيما يلي سيتم عرض أبرز وأشهر عطور الثمانينات والتسعينات مع الصور:[1]

عطور الثمانينات

عطور الثمانينات كانت تمتاز بروائحها الجريئة والفريدة التي تعكس روح العصر الذي كان مليئًا بالحيوية والإبداع، ومنها ما يلي:

  • عطر Opium من إيف سان لوران Yves Saint Laurent: يميزه تركيبته الفريدة التي تجمع بين أزهار فاخرة وتوابل غنية وخشبيات عميقة، حيث أنّ بداية العطر تتكون من نفحات اليوسفي والكزبرة ليمتزج بعدها بعبق زهري من الورد والزنبق، لينتقل بعد ذلك إلى قاعدة ن نفحات من خشب الأرز وخشب الصندل.

عطور الثمانينات

  • عطر Poison من ديور Dior: يتميز برائحته الغامضة، وقد صممته إدوارد فليتشر في عام 1985، ويعتمد على توليفة من التركيبات حيث يتضمن يحتوي على البخور والياسمين والقرنفل، والعنبر والفانيليا وخشب الأرز، وإضافة إلى لمحة من القرفة.

عطور الثمانينات

  • عطر Samsara من غيرلان Guerlain: تم إطلاق هذا العطر في عام 1989، ويتميز بطابع حسي قوي حيث يعتمد تكوينه على مزيج من الياسمين وخشب الصندل والفانيليا وحبوب التونكا.

عطور الثمانينات

  • عطر Giorgio Beverly Hills for women: عُرف عطر جورجيو بيفرلي هيلز عند الإطلاق في عام 1981م برائحته الزهرية الفريدة المخصصة للنساء، وقد صممه Bob Aliano، ويتميز بمقدمة غنية بنفحات المشمش وزهر البرتقال والخوخ والبرغموت، وقلب عطري يحمل مزيجاً من مسك الروم وجاردينيا ويلانغ يلانغ والياسمين والأوركيد والورد، بينما تتوجه القاعدة بنوتات البابونج وطحلب البلوط والفانيليا والعنبر وخشب الصندل والمسك والباتشولي والأرز.

عطور الثمانينات

عطور التسعينات

  • عطر Trésor من لانكوم Lancôme: هذا العطر كان واحداً من الأكثر رواجاً خلال فترة التسعينات، واشتهر برائحته الناضجة والمتطورة التي صُممت خصيصاً للمناسبات الخاصة، ويُعتبر هذا العطر مثالياً للفتيات اللواتي يبحثن عن رائحة تتميز بالنضج والأناقة.

عطور التسعينات

  • عطر Angel من تييري موغلر Thierry Mugler: هذا العطر الذي تم إصداره خلال التسعينات، يمكن التعرف على رائحته على الفور حيث تتميز بنغمات الباتشولي وحلوى القطن، وتأتي زجاجته الزرقاء على شكل نجمة، مما يمنحها مظهراً مميزاً وجاذبية تاريخية.

عطور التسعينات

  • عطر Sunflowers من إليزابيث أردن Elizabeth Arden: تم إطلاق هذا العطر في عام 1993، وسرعان ما أصبح أحد أفضل خيارات العطور للفتيات والنساء، وتتميز رائحته الجذابة بالتنوع والتوافق مع مختلف الأعمار، مما يجعله مناسباً للاستخدام اليومي، وفي المناسبات الخاصة على حد سواء.

عطور التسعينات

  • عطر Issey Miyake L’eau D’Issey Pour Homme: عرف عطر إيسي مياكي لو دي إيسي بور هوم بإصداره في عام 1994 كعطر خشبي مائي مميز، ويتألف العطر من مزيج متناغم من الروائح، حيث تشمل المكونات العليا اليوزو والبرغموت والليمون والطرخون، بينما يتضمن قلب العطر جوزة الطيب وزنبق الماء والباذنجان والقرفة وإبرة الراعي.

عطور التسعينات

  • عطر Jean Paul Gaultier Le Male: عرف عطر جان بول غوتييه لو مال بإصداره في عام 1995، ولاقى شهرةً هائلة خلال أكثر من عشر سنوات، حيث وُصف بأنه اختيار آمن إلى حد ما، كما أُشيد بأنه كلاسيكي وفريد في الوقت نفسه نظرًا لتواجده لملاحظات دافئة وكمية كبيرة من الفانيليا في تكوينه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقدمة حفل قرآن مكتوبة
مقدمة حفل قرآن مكتوبة جاهزة
الخريطة السنوية
استخراج الخريطة الفلكية السنوية
نبذة شخصية جاهزة للنسخ
نبذة شخصية جاهزة للنسخ للسيرة الشخصية
خريطة الوطن العربي بالتفصيل pdf
خريطة الوطن العربي بالتفصيل pdf