هل صمت المرأة يقتل الرجل

صمت المرأة يقتل الرجل

يحدث في العلاقات العاطفية والاجتماعية التي تجمع بين الجنسين بعض الخلافات التي ينتج عنها ردود أفعال مختلفة من شخص لآخر، وأحيانًا تبادر الفتاة بالتزام الصمت دون إبداء أي ردود أفعال غاضبة، وهنا يتساءل البعض هل صمت المرأة يقتل الرجل؟ وفي الحقيقة لا يتأذى الرجل من سكوت المرأة إلا إن كانت امرأة يحبها بشدة، أو عزيزة على قلبه إلى درجة أنه يخاف خسارتها.

هل صمت المرأة يقتل الرجل

أكدت الدراسات أن الرجل يشعر بأن قلبه يموت ألف مرة عندما تعرض عنه امرأته، وتلتزم السكوت، وقتها يتمنى لو تقوم بأي ردة فعل تشعره أنها ما زالت تحبه رغم غضبها منها، لكن إن كان الرجل غير محب لها وقتها لا يشعر بأي شيء اتجاه صمتها، بل تطغى عليه نزعته الذكورية، ويفضل انتظارها أن تبادر هي بالحديث أولًا، وأحيانًا يعاقبها بشدة بأن يمحوها من حياته للأبد بطريقة قاسية، وقد ذكر خبراء الاستشارات الزوجية وعلماء النفس أن نسبة قليلة من النساء هن اللاتي يلتزمن الصمت عندما يتعرضن لخلافات قوية بينهن وبين الرجل.[1]

إذا رأيت الأنثى صامتة ولا تعاتبك

هناك عدة أسباب تجعل المرأة ملتزمة السكوت في وجه رجلها بيانها كالآتي:

  • محاولة فهم الرجل: تلجأ المرأة الحكيمة إلى التزام الصمت رغبةً منها في فهم دوافع الرجل، والتعرف أكثر على شخصيته قبل إبداء أي أحكام متسرعة أو مسبقة، وهذا في الغالب يتم في بداية العلاقة بينهما، أو في حالة قيامه بهذا الخطأ لأول مرة منذ علاقتهما طويلة الأمد.
  • عقاب الرجل: أحيانًا تشعر المرأة بالتعب من تكرار حبيبها لخطأ معين، مثل انفعاله عليها على أتفه سبب دون مراعاته للزمان ولا للمكان الذي يفعل فيه هذا، أو تكرار نوبات خيانته لها وتعدد علاقته مثلًا، أو تجاهله لها لفترات طويلة، أو لا يكون بجانبها عندما تحتاجه، وقتها تجد أن الصمت هو الحل الأمثل ليجعله يشعر بأنها لم تعد تتحمل ما يفعله، وأنه إن استمر سوف يخسرها للأبد.
  • اليأس من التبرير: في بعض العلاقات الأخرى يحاسب الرجل امرأته على كل خطأ تفعله حتى لو كان بسيطًا، وينتظر منها أن تقدم له التبريرات اللازمة، ثم يلقاها هو بعدم التصديق، أو يشعرها بأنها ليست كافية لتشفع لها ما فعلته، حينها تختار المرأة أن تسكت ولا تقدم له أعذار، وتخبره أنها تعبت من التبرير، وأن بإمكانه الحكم عليها كما يريد؛ لأنها سئمت من الدفاع عن نفسها أمامه.
  • عدم تضخيم المشكلة: هناك سبب آخر يخص موضوع صمت المرأة يقتل الرجل وهو أن السيدة تمتنع عن قول أي شيء أثناء الخلاف حينما تلاحظ أن الطرف الآخر يزيد انفعالًا هو الآخر، وأن الأمر ربما يتطور إلى نتيجة غير محمودة، وقتها تختار الصمت حرصًا على عدم خسارة شريكها، بالرغم من الآلام النفسية التي تعصف بقلبها.
  • برودة المشاعر: قد تلتزم المرأة السكوت أيضًا في خلافها مع الرجل عندما تشعر بأنها تعبت من كل شيء، وأن تلك العلاقة لم تكن بالمثالية التي كانت تظنها، وهنا على الرجل أن يخاف من صمتها، لأن هذا يعني تفكير المرأة في الانفصال عنه والله أعلم.
  • فقدان الأمل: صمت المرأة يشير في بعض العلاقات الميؤوس منها إلى فقدانها الأمل في تغير وضعها معه للأفضل، فتسلم للأمر الواقع، وتستسلم لكل ما تواجهه من سلبيات مع شريكها، وتختار أن تعيش بلا روح معه بدلًا من هدم بيتها، وتشتيت أطفالها بينهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شكل دم الحمل بالصور
شكل دم الحمل بالصور
تحليل الحمل سلبي وطلعت حامل بتوأم
تجربتي مع تحليل الحمل سلبي وطلعت حامل بتوأم
من علامات كره الزوج لزوجته انتبهوا يا نساء
من علامات كره الزوج لزوجته انتبهوا يا نساء
كيس الحمل شكل قطع الاجهاض
كيس الحمل شكل قطع الاجهاض