دعاء الاستخارة للطلاق

دعاء الاستخارة للطلاق

حينما تستحيل الحياة بين الزوجين، ويدرك كلاهما أنه لا مفر من الانفصال وقتها يبادر أحدهما بقول دعاء الاستخارة للطلاق، ومن المعروف أن الاستخارة تكون في شيء يحتار المرء في صحته من عدمه، ولا يدرك مدى الخير أو الشر فيه، وقد ذهب علماء الدين بأن المتحير يستطيع أن يستخير الله في كل ما أموره التي لا يستطيع حسمها، حتى يرشده الله لما فيه الخير له.

دعاء الاستخارة للطلاق

فيما يلي بعض الأدعية التي يمكن للشخص قولها عندما يريد أن يستخير الله في الانفصال عن شريك حياته:[1]

  • اللهم إن كنت تعلم أن في طلاقي من فلانة خيرا لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري فيسره لي، وإن كنت تعلم أن في طلاقي شرا لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري فاصرفه عني واصرفني عنه، ثم أقدر الخير حيث كان ثم رضني به
  • اللهم أن الحياة لم تعد محتملة بيني وبينه، فاهدني يا الله لما فيه الخير لي، فإن كان طلاقي منه خير، فوجهني وأعني على طلبه، وإن كان فيه شر لي فاصرف عني تلك الفكرة، وامنحني القدرة على تقويم زوجي.
  • يا رب يا مطلع على حالي يا غني عن سؤالي، أنت تعلم يا الله أنني تحملت الكثير من أجل استمرار زواجي، لكنني يا الله تأذيت كثيرًا، وباتت نفسي مشوه من سوء معاملته، فوفقني يا الله في طلب الطلاق إن كان فيه خير، وجنبني وساوس الشيطان، وأعني على نفسي إن كان الطلاق فيه أذى لي.
  • اللهم أنني كنت أحب زوجتي، وأشهدك أنني كنت حسن المعشر معها، لكنني يا الله لم أعد أحتمل سوء طباعها، فأبعدها عني يا رب إن كان انفصالي عنها خيرًا لنا، أو حببني فيها إن كان طلاقي منها شرًا لنا.
  • اللهم أنني أستخيرك في أمر يحيرني، وسامحني يا الله كونه أبغض الحلال إليك، لكني بحاجة إلى توفيقك يا الله، فإن كان طلاقي منها خيرًا لي ولها فأعني عليه، وإن كان فيه شرًا لنا فارزقني الصبر والمحبة لإصلاح طباعها، ومحاولة إصلاح ما فسد في حياتنا.

المراجع

  1. ^ islamweb.net , الاستخارة في الطلاق , 22/06/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أذكار الصباح مكتوبة بخط كبير
أذكار الصباح مكتوبة بخط كبير
اللهم بارك لهما وبارك عليهما واجمع بينهما في خير
دعاء اللهم بارك لهما وبارك عليهما واجمع بينهما في خير
دعاء تهنئة مولود أنثى
دعاء تهنئة مولود أنثى
دعاء الفرج العاجل مجرب
دعاء الفرج العاجل مجرب