دعاء الاستخارة للخطوبة

دعاء الاستخارة للخطوبة

دعاء الاستخارة للخطوبة من الأساسيات التي تجعل الخطيبين يقبلان على العلاقة بنفس مطمئنة، فما أجمل أن تقترن بشخص هداك الله لاختياره من بين كثيرين، وقتها تشعر بأن قلبك مطمئن، وعقلك مقتنع بأنه الخيار الأفضل بإذن الله، ثم تأتي خطوة التعرف عليه أكثر، وتكرار صلاة الاستخارة ودعائها أكثر من مرة للتأكد أنك بالفعل اخترت الشريك المناسب لحياتك بإذن الله.

دعاء الاستخارة للخطوبة قبل النوم

يمكن للمسلم أو المسلمة ترديد هذا الدعاء قبل الخلود للفراش ليلًا على أمل أن يرزقهم الله للقرار المناسب، والدعاء كالتالي:[1]

  • اللهم إني أستخيرك بعلمك، وأستقدرك بقدرتك، وأسألك من فضلك العظيم؛ فإنك تعلم ولا أعلم، وتقدر ولا أقدر، وأنت علام الغيوب، اللهم إن كنت تعلم أن خطبتي من فلان/ فلانة خير لي في ديني، ومعاشي، وعاقبة أمري؛ فيسره لي، ثم بارك لي فيه، وإن كنت تعلم أن خطبتي من فلان/ فلانة شر لي في ديني، وفي معاشي، وعاقبة أمري؛ فاصرفه عني، واصرفني عنه، وقدر لي الخير حيث كان، ثم أرضني به.
  • اللهم لا تجعلني أعمى البصيرة فاختار ما فيه شر لي، أو أرفض ما فيه خيرًا لي، واهدني يا رب للقرار الصحيح بشأن خطبتي لهذه الإنسانة.
  • يا رب أنت الوحيد الذي تعلم رغبتي واحتياجي للشعور بالأمان والاطمئنان مع شريك حياة يدعمني ويكون لي السند والحماية، فإن كان فلان هو المناسب لي ارزقني التيسير في علاقتي معه، وإن كان سيؤذني فأبعده عني يا رب وارزقه خيرًا مني، وارزقني خيرًا منه يا الله.
  • يا رحيم بالعباد الطف بي يا رب واهدني لما فيه الخير لي، ولا تجعل الشيطان يزين لي ما فيه أذيتي، فإن كانت فلانة هي من ترتضيها لي زوجة صالحة وأم جيدة لأطفالي منها، فييسر لي زواجي بها، واجمعني بها على خير.

المراجع

  1. ^ islamweb.net , دعاء الاستخارة , 29/06/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أذكار الصباح مكتوبة بخط كبير
أذكار الصباح مكتوبة بخط كبير
اللهم بارك لهما وبارك عليهما واجمع بينهما في خير
دعاء اللهم بارك لهما وبارك عليهما واجمع بينهما في خير
دعاء تهنئة مولود أنثى
دعاء تهنئة مولود أنثى
دعاء الفرج العاجل مجرب
دعاء الفرج العاجل مجرب