دعاء المولود الجديد ذكر

دعاء المولود الجديد ذكر

حينما يرزقنا الله بنعمة خروج مولود جديد للحياة، فإننا نشعر بالسعادة، والرغبة في التوجه إلى الله داعيين دعاء المولود الجديد ذكر من أجل أن يحفظه، وأن يحميه من الشرور، ويجعله بلطفه الخفي بارًا بأهله، وسندًا لهم في كبرهم، وولادة الصبي في المجتمعات الشرقية من الأشياء التي يتفق عليها الجميع بأنها من النعم التي تستحق الحمد والشكر.

دعاء المولود الجديد ذكر

فيما يلي مجموعة من الأدعية التي يمكن قولها لتهنئة أنفسنا والمقربين منا بالمولود الذكر الجديد مثل:[1]

  • بارك الله لك في الموهوب لك، وشكرت الواهب، وبلغ أشده، ورزقت بره. ويستحب أن يرد على المهنئ فيقول: بارك الله لك، وبارك عليك، أو جزاك الله خيراً ورزقك مثله، أو أجزل ثوابك.

  • اللهم بارك لنا فيما أعطيتنا، وارزق مولودنا راحة البال، وهدوء السريرة، والصحبة الصالحة، واجعله بارًا بأهله.
  • يا رب منحتني خيرًا بقدوم طفلي الجديد، فاشملني يا الله برحمتك، وأتم علي فضلك، واجعله بارًا بي وبأمه.
  • اللهم لك الحمد ملء السماوات وملء الأرض، وملء ما شئت من شيئًا بعد، أهل الثناء والمجد، أحق ما قاله العبد، وكلنا لك عبد، اللهم لا مانع لما أعطيت، ولما معطي لما منعت، ولا ينفع ذا الجد منك الجد.
  • يا رب حبب الإيمان لهذا الطفل الجميل، وارزقه يا الله نعمة السير في طريقك، والبعد عن وساوس الشيطان، وجنبه يا الله أصدقاء السوء، واجعل نصيبه من الدنيا كله خير وبركة، وحبب إليه التقرب منك، وأداء عباداتك التي ترضيك.
  • يا سامع حمد الحامدين، اللهم لك الحمد على ما رزقتني بدون حول مني ولا قوة، اللهم اجعل ابني هذا سندًا لي، وارزقه الخير حيثما كان بفضلك ورحمتك الواسعة.
  • اللهم اجعله رجلًا صالحًا ينتفع به الإسلام وأهله، وأن يكون يا الله عونًا لمن يطلب معونته، وارزقه يا الله من حسن الأخلاق ما يحببك فيه، ويحبب فيه عبادك.
  • يا رب لك الحمد، حتى ترضى كما راضيتني، وجبرت خاطري، ولم تذرني فردًا، فاجعله يا الله من المحبين لك، والكارهين لكل ما يغضبك، وارزقه حسن القول والعمل، وحلاوة اللسان مع الآخرين، وحبب إليه كل ما تحبه.

المراجع

  1. ^ slamweb.net , دعاء تهنئة المولود , 10/07/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أذكار الصباح مكتوبة بخط كبير
أذكار الصباح مكتوبة بخط كبير
اللهم بارك لهما وبارك عليهما واجمع بينهما في خير
دعاء اللهم بارك لهما وبارك عليهما واجمع بينهما في خير
دعاء تهنئة مولود أنثى
دعاء تهنئة مولود أنثى
دعاء الفرج العاجل مجرب
دعاء الفرج العاجل مجرب